دليلك للإختيار - العطور

!كل ما عليك معرفته عن العطور: دعينا نبدأ بتعلم المفردات

أولاً وقبل كل شيء، علينا تجزئة كافة المصطلحات التي يجب أن تتعرفي عليها كي تشعري بالثقة في معرفتك لما تبحثين عنه وتتمكني من تحديد الخيار الأفضل لك عندما تذهبين لشراء عطرك الجديد. حيث يمكن تقسيم العطور إلى أربع فئات، مرتبة من الأقوى والأكثر ثباتًا إلى الأخف والأقل ثباتًا. وهذه الفئات هي: عطر (بارفان)، وماء بارفان (EDP)، وماء تواليت (EDT)، وماء الكولونيا (EDC).

1. بارفان

العطر الأكثر تركيزًا والأغلى ثمنًا نظرًا لارتفاع مستوى الزيوت العطرية المستخدمة فيه، والتي يمكن أن تتراوح بين 20 – 40% لكل زجاجة. حيث يمكن أن تستمر رائحة عطر بارفان، أو العطور النقية، لمدة تصل إلى 8 ساعات على الجلد وتكون غنية وقوية في التركيب. ويتم تركيب عطور بارفان مع وضع الاستخدام الخاص في عين الاعتبار، وعادة ما يتم تقديمها في زجاجات جميلة أو على هيئة زيوت نقية أو عطور صلبة يمكنك فركها مباشرة على بشرتك.

2. ماء بارفان (EDP)

ليست بقوة عطور بارفان، ولكن لا تزال عطور ماء بارفان (EDP) تحتوي على حوالي 20% من الزيوت العطرية التي ستستمر من 4 إلى 6 ساعات بعد الاستخدام الأول. وتُعد عطور ماء بارفان مثالية للمناسبات المسائية، كما يمكن أن تأتي في زجاجات مغلقة بسدادة مثل عطور بارفان، ولكن نمط البخاخ هو النمط الشائع لعطور ماء بارفان لسهولة الاستخدام.

3. ماء تواليت (EDT)

من المحتمل أن يكون هذا النوع هو المألوف لديك، فهو الأكثر شعبية والأكثر شيوعًا في عائلة العطور. فتركيزه أقل من عطور ماء بارفان بنحو 10 إلى 15%، وسوف تدوم رائحته حوالي 2 – 4 ساعات قبل أن تحتاجي إلى وضعه مرة أخرى. وغالبًا ما يكون هذا هو الخيار الأفضل للاستخدام اليومي، حيث يمكنك رشه عدة مرات على معصمك ومع ارتفاع درجة حرارة البشرة طوال اليوم، ستفوح المزيد من الرائحة.

4. ماء كولونيا (EDC)

يشار إليه في كثير من الأحيان باسم "كولونيا"، إذ يحتوي هذا النوع على أكبر نسبة مخففة للعطور بنسبة 3 إلى 5%، مما يعني أيضًا أنه يدوم لأقل فترة بعد وضعه لأول مرة مقارنة بالتركيزات الأخرى للعطور. وتعتبر الكولونيا رائعة للذين يتمتعون بحاسة شم حساسة لأن تركيزها المخفف يجعلها مثالية كاختيار سريع لعطر يدوم حتى ساعتين على الجلد.